السيرة الذاتية للرئيس الاسبق حسني مبارك - حنين للتكنولوجيا

Breaking

مدونة شخصية تتحدث بالتفصيل عن الهواتف المحمولة من مختلف الشركات العالمية . وعن التطبيقات والالعاب المميزة وعن اخر اخبار العالم المهمة وعن الوضائف وفرص العمل.

Post Top Ad

الأربعاء، 26 فبراير 2020

السيرة الذاتية للرئيس الاسبق حسني مبارك

السيرة الذاتية للرئيس الاسبق حسني مبارك حتى وفاته.

اسمه محمد حسني مبارك من مواليد 1928 من مدينة المنوفية في مصر التحق بكلية العلوم العسكرية , وحصل ايضا على بكالوريوس في الطيران وكان في القوات الجوية المصرية , حيث تدرج في الرتب العسكرية حتى وصل الى منصب نائب للرئيس انور السادات , وعقب اغتيال الرئيس انور السادات في عام 1975 استلم منصب رئيس جمهورية مصر ليكون هو الرئيس الرابع لمصر من عام 1981  حتى قيام الثورة في مصر عام 2011 حيث تنحى عن منصب رئاسة الجمهورية .

تزوج من عالمة الاجتماع سوزان صالح ثابت وانجبت له ولدان جمال وعلاء .

وله انجازات كبيرة على مستوة الاقتصاد المصري والانتاج ومساهمة ورجوع مصر الى الحضن العربي بعد اتفاقية كام ديفد مع اسرائيل حيث كانت هناك مقاطعه ضد مصر في الجامعة العربية لاكنه اعاد مكانة مصر في العالم العربي .

ومن انجازاته ايضا حارب بعض الفساد كما وسع دائرة المباحث وامن الدولة المصرية وقوات الامن المركزية .

وحصل على كثير من الاوسمة من الرئيس السوري حافظ الاسد وايضا من السعودية من الملك عبد العزيز فيصل ال سعود .

وبعد تنحيه من منصب رئاسة الوزراء حكم عليه مدى الحياة بتهمة الفساد والرشاوي ولاكن محكمة النقد في مصر نقضت الحكم مرتين والى حد الان يحاكم في بعض القضاية , ولاكنه توفي اليوم .
.
كان احتفال الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك بعيد ميلاده ال 91 , هو نفسه الظهور الاخير للرئيس مع زوجته السيدة سوزان مبارك , حيث لم يظهر الاثنان سويا في وسائل الاعلام مرى اخرى .

حيث كان الظهور الاخير للزوجين كان خلال عيد ميلاد الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك , والذي احتفل فيه بوصوله الى العام 91 , وهي الصورة التي نشرها عمر علاء مبارك حفيد الرئيس الاسبق عبر حسابه على الانستجرام .

وكان عمر حفيد الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك ينشر العديد من الصور الخاصة لجده .

وكان الظهور الاخير للرئيس الاسبق مع حفيده عمر علاء , والذي نشر عبر حسابه على الفيس بوك صورة تجمعه بجده وهو يقبل جبينه , وعلق عليها قائلا "كل الحب والتقدير" وذالك بعد اجرائه عملية جراحية قبل دخوله المستشفى مؤخراً .

وقد توفي الرئيس الاسبق صباح اليوم , حيث بداً اصدقاء اسرة الرئيس الاسبق حسني مبارك في نشر برقيات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعي والجروبات الخاصة بهم .

ونعى علاء مبارك والده الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك من خلال حسابه عل مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" , حيث نشر صورة له وعلق عليها قائلا "إنا لله وإنا اليه راجعون انتقل الى رحمة الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك اللهم اعفو عنه واغفر له وارحمه" .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad